تسريب 3.12TB من البيانات الداخلية لخدمة Vevo للموسيقى والفيديو.

من جديد مجموعة القراصنة OurMine السعودية, تتصدر العناوين بعد اختراق خدمة بث الفيديو الشهيرة Vevo.

بعد اصطيادهم لحسابات شركة الترفيه HBO وتشويههم لموقع Wikileaks, قامت مجموعة القراصنة OurMine باختراق Vevo وتسريب مايقارب 3.12TB من البيانات الداخلية عالية الحساسية للشركة.

خدمة Vevo هي مشروع مشترك بين SONY للترفيه الموسيقي, و Universal Music Group و أبو ظبي ميديا و Warner Music Group و الشركة الأم لغوغل Alphabet Inc .

قامت مجموعة OurMine بنشر بيانات الشركة على الموقع الخاص بالمجموعة في وقت متأخر من يوم الخميس الماضي قبل أن يقوموا بإزالة الملفات لاحقا بناءً على طلب Vevo كما تقول الملاحظة التي تركتها OurMine, ووفقاً لموقع Variety تحتوي التسريبات على المخططات الموسيقية الأسبوعية, والمحتوى المعد لوسائل التواصل الاجتماعي, وتفاصيل متعلقة بالفنانين المرتبطين بإدارة الشركة تشمل مايقارب 90 من المشاهير العالميين منهم ( بريتني سبيرز – جينيفر لوبيز – تايلور سويفت – جاستن بيبر – كاتي بيري – مادونا – كالفن هاريس – آرينا غراندا – ثنائي فلوريدا جوجيا لاين وآخرون ), كما تحتوي التسريبات على مستندات داخلية للشركة بالإضافة إلى العديد من تفاصيل العروض والمواد الإعلانية.

وصرحت المجموعة أنها قامت بنشر التسريبات, لأن أحد موظفي Vevo أجابهم بطريقة سيئة ( أنتم لا تملكون شيء, F*ck off ), بعد أن أخبروه أنهم يملكون العديد من البيانات الخاصة للشركة لكن لايوجد داعي للقلق فهم لن يقوموا بنشر شيء, كما قامت المجموعة بإزالة التسريبات لاحقاً بناءاً على طلب Vevo كما صرحت على موقعها الخاص.

ومن الغير واضح إلى الآن, حجم الاختراق الحاصل في مخدمات Vevo ومنذ متى, وهل حصلت مجموعة OurMine على بيانات أدق وأخطر كالبريد الالكتروني وكلمات المرور أو المعلومات المالية.

بكل الأحوال أكدت شركة Vevo التسريب وأوضحت أنه نتج عن عملية اصطياد Phishing من خلال خدمة Linkedin, كما صرحت أن تحقيقاً يجري الآن لتقييم مدى تعرض بياناتها للكشف.